الرئيسية » اخبار عالمية » فنزويلا تدعو “أفقر رئيس في العالم” لمراقبة مسلسلها الانتخابي
201210311050RN28

فنزويلا تدعو “أفقر رئيس في العالم” لمراقبة مسلسلها الانتخابي

أرسل الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، مبعوثا إلى مونتيفيديو لطلب مشاركة الرئيس السابق للأوروغواي، خوسي موخيكا ضمن لجنة “اتحاد بلدان أمريكا الجنوبية” لمراقبة الانتخابات التشريعية والرئاسية المزمع إجراؤها في فنزويلا يوم سادس دجنبر القادم .

وحسب وسائل الإعلام المحلية، فإن وزير الخارجية الفنزويلي السابق، إلياس جاوا، ورجل ثقة الرئيس مادورو والمرشح لولاية ميراندا، اجتمع مع ممثلي الجبهة الموسعة (ائتلاف اليسار الحاكم) ومع الرئيس السابق للأوروغواي، خوسي موخيكا طالبا أن يكون الأخير ضمن لجنة “اتحاد بلدان أمريكا الجنوبية” لمراقبة المسلسل الانتخابي في فنزويلا. وقال إلياس جاوا إنه اجتمع مع خوسي موخيكا الذي تعتبره فنزويلا أكبر صديق لها ومرجعية أخلاقية وسياسية للنضال في أمريكا اللاتينية، وطلب منه أن يترأس لجنة “اتحاد بلدان أمريكا الجنوبية” لمراقبة المسلسل الانتخابي في فنزويلا.

وكانت فنزويلا قد رفضت قبل ذلك مقترح الأمين العام ل”منظمة الدول الأمريكية” ووزير الخارجية الاوروغواياني السابق ، لويس ألماغرو، بخصوص مشاركة لجنة عن ذات المنظمة لمراقبة الانتخابات القادمة، غير أن إلياس جاوا نعته ب”الرجل الذي خان فنزويلا” معتبرا المنظمة التي يترأسها ترعى مصالح الولايات المتحدة دون غيرها والتي توجد حاليا في صراع دائم مع فنزويلا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*